في يوم المرأة العالمي..

شرطة نيويورك تعتقل ناشطة فلسطينية تظاهرت ضدّ ترامب

منذ 7 سنوات   شارك:

متابعة وتحرير العودة- نيويورك 

تعرّضت الناشطة الأميركية من أصولٍ فلسطينية ورئيسة الجمعية العربية الأميركية ليندا صرصور، للاعتقال من قبل شرطة مدينة نيويورك لمشاركتها في مظاهرة ضدّ الرئيس دونالد ترامب بمناسبة يوم المرأة العالمي. 

وشهدت نيويورك، وباقي الولايات الأميركية مظاهراتٍ نسائية حاشدة ندّدن فيها بسياسات ترامب وأضربن عن العمل تحت شعار "يوم عمل بلا نساء".

وارتدت آلاف النسوة المشاركات في مظاهرة نيويورك، قمصاناً حمراء، وقامت صرصور مع عدد من النساء بالجلوس وسط الشارع وعرقلة سير السيارات، ما دفع بأجهزة الشرطة إلى توقيفهن.

من هي ليندا صرصور؟

ليندا صرصور هي فلسطينية أميركية مسلمة تبلغ من العمر 36 عاماً، ولدت في الولايات المتحدة لأبوين فلسطينيين، ورئيسة الجمعية العربية الأميركية في نيويورك، وناشطة حقوقية معروفة في نيويورك، برز نشاطها في الدفاع عن الحقوق المدنية وحقوق المسلمين والعرب وذوي البشرة السوداء.

تشارك ليندا في برامج تلفزيونية ومقابلات صحفية عديدة. كما تشارك في نقاشات حول وضع الأقليات المسلمة والعربية في الولايات المتحدة، بخاصة بعد عمليات التجسس الواسعة، التي قامت بها شرطة نيويورك، على العرب والمسلمين في المدينة، طيلة سنوات ما بعد اعتداءات 11 أيلول (سبتمبر).

دافعت صرصور عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة، ومدينة نيويورك على وجه التحديد، وتمكّنت من انتزاع قرار، في آذار (مارس) 2015، من مجلس مدينة نيويورك لاعتماد عيدي الأضحى والفطر عطلتين رسميتين في المدارس العامة داخل المدينة، بعد عمل استمر لنحو 10 سنوات.



السابق

كلية لندن تحيي "أسبوع الفصل العنصري الإسرائيلي" بندوةٍ فلسطينية

التالي

فلسطين تودّع البروفيسور في القانون المدني "صبري الجندي"


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

خربة عين حور

من خربة عربين الى الجنوب من عرب العرامشة ووادي كَركَره، وإلى الشمال من وادي القرن، وإلى الغرب من إقرت وتربيخا، وإلى الشرق من جالين… تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.