اعتصامات تضامنية مع «الأقصى» والأسرى في المخيمات الفلسطينية

منذ 10 سنوات   شارك:

أقيمت أمس في العديد من المناطق، اعتصامات ولقاءات تضامناً مع المسجد الأقصى الشريف وتنديداً بالاعتداءات الصهيونية التي يتعرض لها، وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

في شحيم (اقليم الخروب المستقبل)، نفذت الجماعة الإسلامية اعتصاماً في مسجد أبي بكر الصديق، بعد صلاة الجمعة. وتحدث الشيخ هلال درويش، فحيا «النسوة والشيوخ والعجّز الذين يواجهون بصدورهم الصهاينة الأعداء»، مؤكداً أنهم يدافعون عن المقدسات، داعياً الى تسليم الأجيال القادمة أمانة القدس ومقدساتنا». وأكد «أن الأقصى سيتحرر بفتية آمنوا بربهم مهما طال الزمان».

وانتقد الشيخ أحمد سعيد فواز «الصمت العربي والدولي حيال ما يجري في الأقصى»، لافتاً الى «مكانة المسجد الأقصى والقدس التي حررها عمر بن الخطاب ومن ثم صلاح الدين الأيوبي».

ثم ألقى كلمة الجماعة الإسلامية مسؤولها في شحيم خالد الحاج شحادة فأكد أن «تحرير الأقصى وكل فلسطين أضحى واجب الأمة الأساسي». وقال «لن نتخلى عن الأقصى مهما كانت العقبات أو المغريات».

وفي مخيم عين الحلوة (صيدا- المستقبل)، وبدعوة من حركة حماس، أقيم اعتصام أمام مسجد خالد بن الوليد في المخيم.

وندد مسؤول «حماس» في منطقة صيدا أبو أحمد فضل بالاعتداءات الصهيونية بحق المقدسات والأقصى وما يتعرض له الأسرى في السجون الإسرائيلية. وأكد التمسك بحق العودة وببنود المبادرة الفلسطينية والالتزام بها.

كما كانت كلمات لكل من رئيس الحركة الإسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب وأمين سر حركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وعضو رابطة علماء فلسطين بسام كايد ومسؤول حركة الجهاد الإسلامية في عين الحلوة عمار حوراني الذين حيوا صمود المقدسيين والأسرى الفلسطينيين.

وفي مخيم البرج الشمالي، أقامت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، لقاء تضامنياً في قاعة مسجد أبي بن كعب لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني وتضامناً مع المسجد الأقصى.

كلمة حماس ألقاها عضو القيادة السياسية في لبنان جهاد طه فأكد أن «قضية الأسرى تمثل هما وطنياً من الدرجة الأولى». واعتبر الأسير المحرر في صفقة «وفاء الأحرار» عبد العزيز عمرو أن قضية الأسرى هي قضية كل فلسطيني ومسلم لأنهم دافعوا عن قضية الأمة كلها بما فيها قضية الأقصى والمقاومة.

المصدر: المستقبل



السابق

حيفا: مظاهرة ضد الملاحقات السياسية ولتحرير الأسرى

التالي

فضل: الاعتداء على الاقصى اعتداءٌ على العقيدة الإسلامية


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون