شاهد تناقش قضايا اللاجئين الحقوقية مع الوزير منيمنة

منذ 9 سنوات   شارك:

 ناقش وفد مؤسسة شاهد و رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير الدكتور حسن منيمنة، قضايا اللاجئين الفلسطينيين الحقوقية والإنسانية بالإضافة الى أوضاع المهجرين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان. وقد سلم الوفد الدكتور منيمنة نسخة عن التقرير السنوي للعام 2014 حول واقع حقوق الانسان في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

كما عرض الوفد قضية مخيم نهر البارد من حيث التأخير في إعمار الجزء المتبقي من المخيم وتعويضات الأهالي عما فقدوه من سيارات يقدر عددها ب 365 سيارة، وقضية بعض المطلوبين من أبناء المخيم، فضلاً عن تأخير الأنروا في سرعة إنجاز مراحل الإعمار وغيرها من القضايا الإجتماعية والإنسانية تحت مبرر نقص التمويل.

كما ناقش الوفد قضايا التجمعات الفلسطينية في منطقة صور وتعرض سكانها للملاحقة القانونية من قبل قوى الأمن الداخلي باعتبار أنها تجمعات غير قانونية ومقامة على أملاك الدولة والمطالبة بإزالتها.

كما ناقش وفد "شاهد" المشاكل التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين من سوريا وقضية تجديد إقاماتهم من قبل الأمن العام اللبناني وصعوبة حصولهم على تصاريح للدخول الى المخيمات من قبل مخابرات الجيش فضلاً عن حرمان الطلاب من الترشيح للإمتحانات الرسمية هذا العام.

وأثار الوفد إمكانية الإسراع في مكننة الأوراق الثبوتية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، والبدء بإصدار وثائق سفر مطابقة للمعايير الدولية، فضلاً عن إصدار بطاقات هوية ممغنطة لعموم اللاجئين.

من جهته رحب الوزير منيمنة بالوفد الزائر مبدياً تفهمه لجميع القضايا التي طرحت، واعداً ببذل المزيد من الجهود لمتابعة هذه القضايا مع الجهات الحكومية المختصة.



السابق

"ثابت" تحاضر في ثانوية الأقصى في مخيم الرشيدية

التالي

أبو مرزوق في لبنان لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.