احتجاج في «البارد» على تقليص خدمات «الأونروا»

منذ 9 سنوات   شارك:

نظمت اللجنة الشعبية الفلسطينية وحركات المجتمع المدني في مخيم نهر البارد، مسيرة غضب حاشدة شارك فيها الالاف من ابناء المخيم، احتجاجا على تقليص الاونروا خدماتها لابناء البارد.

انطلقت التظاهرة من ساحة القدس وجابت شوارع المخيم وصولا لساحة خيمة الاعتصام، على وقع الهتافات الصاخبة والمنددة باجراءات الاونروا وممارسات عدد من موظفيها وقد احرق المشاركون في المسيرة الاطارات وسط ساحة الاعتصام.

والقى مسؤول اللجنة الشعبية خليل خضر كلمة دعا فيها الاونروا للتراجع عن قرارها الاخير بانهاء خطة الطوارئ، وتوفير الاموال لاستكمال الاعمار. ثم القى مسؤول ملف اعمار البارد مروان عبدالعال كلمة حيا فيها ابناء البارد وتحركاتهم، واكد ان مطالب المخيم بفعل التحركات وضعت على طاولة الحكومة اللبنانية، مؤكدا ان القيادة السياسية تقف الى جانب المطالب المحقة للبارد، في توفير الاموال للاعمار والاغاثة، لافتا الى ان الاونروا يجب ان تتراجع عن قراراتها الجائرة بحق ابناء البارد .

وأشاد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اركان بدر (ابو لؤي) بالروح الوطنية العالية لابناء المخيم الذين انتصروا لكرامتهم وحقوقهم في الاستشفاء والإعمار والحياة الكريمة. وحمل ادارة الاونروا والنافذين فيها المسؤولية الكاملة عن التداعيات السلبية الناتجة عن إلغاء برنامج الاستشفاء، محذرا من انفجار شعبي قادم وهو ما تؤكده المشاركة الضخمة في تظاهرة اليوم .

وختم بالدعوة الى تضافر جهود الحكومة والمنظمة والاونروا لتوفير الأموال المطلوبة لإعمار المخيم بجزءية القديم والجديد واستمرار خطة الطوارئ الشاملة .

المصدر: المستقبل



السابق

اعتصام تضامني مع فلسطينيي اليرموك في صيدا

التالي

"الوفاء للأسرى والشهداء".. بطولة رياضية بصيدا في لبنان


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.