طفل مقدسي يفقد عينه برصاص قناص إسرائيلي

منذ 9 سنوات   شارك:

فقد طفل مقدسي عينه اليسرى بعد تفجرها بسبب إصابته بعيار مطاطي أطلقه قناص إسرائيلي صوبه مباشرة أثناء خروجه من المدرسة في طريق عودته إلى منزله في مخيم شعفاط شرق مدينة القدس المحتلة.

وذكر "مركز معلومات وادي حلوة"، أن الطفل زكريا يحيى الجولاني (13 عاما) يتلقى العلاج في مستشفى "هداسا عين كارم"، بعد إصابته بعيار مطاطي إسرائيلي في عينه بتاريخ 31 آذار (مارس) الماضي، لدى مغادرته مدرسته التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

من جانبها، أفادت عائلة الجولاني بأن طفلها ورفاقه الطلبة فوجئوا بإطلاق القناصين الإسرائيليين المتواجدين في "بناية شويكي" المقامة أمام المعبر العسكري بمخيم شعفاط، العيارات المطاطية صوبهم بشكل عشوائي، دون أي أثر لأي مواجهات في المكان، ممّا أدى إلى إصابة عينه اليسرى.

وأضافت "نقل ابني للعلاج في العيادة القريبة من المعبر، ثم تم تحويله بسيارة الإسعاف إلى مستشفى هداسا عين كارم للعلاج، حيث أجريت له عملية جراحية بعد تفجر عينه اليسرى بسبب العيار المطاطي، لإيقاف نزيف الدم وإغلاق عينه".

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال حضرت الى المستشفى للتحقيق في الواقعة، محاولةً التنصّل من مسؤوليتها عمّا تعرّض له الطفل الجولاني من خلال تأكيدها على أن يوم الحادث كان الوضع هادئاً بالمخيم ولم تكن هناك أي مواجهات.

وأكّدت العائلة، أنها قامت بنفسها بفحص عدد من الكاميرات الموجودة بالمكان، وتأكدت أن لحظة إصابة ابنها لم يكن هناك أي مواجهات أو عمليات رشق للحجارة أو غيرها من الأحداث التي تستخدمها قوات الاحتلال لتبرير اعتداءاتها، مشيرةً إلى أن قناصاً إسرائيلياً أطلق أعيرة الرصاص المطاطية تجاه الأطفال الطلبة بشكل عشوائي، ممّا أدى إلى إصابة الطفل الجولاني في عينه اليسرى وآخر في رأسه يبلغ من العمر 8 أعوام.



السابق

مسيرة غاضبة في البارد تنديداً بـ"الأونروا"

التالي

إدانات حقوقية لسياسات الاحتلال بتهجير الفلسطينيين قسرا


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون