وقفة احتجاجية بالشموع في فيينا للمطالبة برفع الحصار عن غزة‎

منذ 9 سنوات   شارك:

نظم المجلس التنسيقي لدعم فلسطين (غير حكومي) وناشطون بالنمسا، مساء السبت، وقفة احتجاجية بالشموع لرفع الحصار عن غزة.

وشارك في الوقفة التي نُظمت أمام دار أوبرا بالعاصمة فيينا، العشرات الذين رفعوا خلالها أعلام فلسطين، وصورًا تظهر حجم الدمار في القطاع.

وأضاء المشاركون في الوقفة الشموع، وحملوا لافتات تحمل شعارات تطالب بالحرية لفلسطين، وإنهاء الحصار المفروض على غزة، و"سياسة الاحتلال الإسرائيلي الخانقة".

المشاركون طالبوا كذلك بإعادة فتح معبر "رفح" الحدودي مع مصر، وإعمار القطاع الذي دمر جراء الهجوم "الإسرائيلي" الأخير.

يشار إلى أن المجلس التنسيقي لدعم فلسطين تأسس عام 2000 إبان الانتفاضة الفلسطينية الثانية والمعروفة بـ"انتفاضة الأقصى"، ويقوم بالعديد من الأنشطة السياسية والخيرية من أجل دعم الشعب الفلسطيني.

وقال الناشط قاسم الزهارنة، لـ"الأناضول"، إن "الهدف من الوقفة هو التعبير عن التضامن مع الشعب المظلوم في قطاع غزة المحاصر وعموم فلسطين"، مطالبا بـ"فك الحصار فورا، وتمكين الفلسطينيين من العيش بكرامة".

كما طالب بـ"فتح المعابر بما فيها معبر رفح (مع مصر)، وفتح معبر بحري آمن، وكذلك ميناء، وإعادة تشغيل مطار غزة".

وتابع: "يجب إعادة إعمار ما تهدم من القطاع جراء سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد غزة وسكانها".

وكان قطاع غزة يتمتع في السابق بـ7 معابر تخضع 6 منها لسيطرة "إسرائيل"، فيما يخضع المعبر السابع، (رفح البري)، للسيطرة المصرية.

لكن "إسرائيل" أقدمت بعد سيطرة حماس على القطاع في صيف عام 2007، على إغلاق 4 معابر والإبقاء على معبرين فقط، هما معبر كرم أبو سالم، كمنفذ تجاري، ومعبر بيت حانون (إيريز) كمنفذ للأفراد.

ومنذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في يناير/ كانون الثاني 2006، تفرض "إسرائيل" حصارًا بريا وبحريا على غزة، شددته إثر سيطرة الحركة على القطاع في يونيو/ حزيران من العام التالي، واستمر الحصار رغم تخلي "حماس" عن حكم غزة، وتشكيل حكومة توافق وطني فلسطينية أدت اليمين الدستورية منتصف العام الماضي.

وكان الكيان شن حربا على قطاع غزة في السابع من يوليو/ تموز الماضي استمرت 51 يوما، وأسفرت عن استشهاد 2200 فلسطيني وإصابة نحو 11 ألفًا آخرين، بالإضافة لتدمير آلاف الوحدات السكنية والمنشآت.



السابق

نار الحصار والمؤامرة تلتهم طفلين من غزة

التالي

العلاقة بين أوروبا وفلسطين (لمحة تاريخية)


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون