إبعاد أربعة مواطنين عن الأقصى وأوامر هدم إدارية بسلوان

منذ 10 سنوات   شارك:

أفرجت سلطات الاحتلال أمس عن 4 شبان من البلدة القديمة بالقدس، بعد أن فرضت عليهم محكمة الصلح شرط الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة شهر والحبس المنزلي لمدة أسبوع، والتوقيع على كفالة شخصية من طرف ثالث بقيمة 10 آلاف شيكل ، ودفع غرامة 500 شيكل .

وأفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن الشبان هم علاء زغير وأحمد الهشلمون ومعاذ إدريس ووحيد البكري وتم التحقيق معهم في مركز المسكوبية ، لمدة أربعة أيام بعد ان إقتحمت قوات الاحتلال منازل 3 منهم وأعتقلتهم ، فيما إعتقلت الرابع من مكان عمله بمحل في شارع الواد .

وأشار الحاج أن شرطة الاحتلال إعتقلت أمس شابين مقدسيين هما محمد أبوسنينة ومحمد العكاوي .

على صعيد آخر علق موظفو بلدية القدس أمس للمرة الثانية خلال أربعة أيام أوامر هدم إدارية على منزلي الشقيقين حمودة ومهران صيام في حي عين اللوزة في سلوان ، بحجة البناء بدون ترخيص .

وأفاد حمودة أن قوات كبيرة من الوحدات الخاصة برفقة موظفي بلدية الاحتلال ، حضرت لمنزله وشقيقه مهران ، وقامتا بتعليق أوامر هدم إدارية ثم إنسحبت من المكان .

وأوضح صيام أن موظفي البلدية علقوا أوامر هدم إدارية للمرة الثانية خلال أربعة أيام ، حيث حضروا يوم الأربعاء الماضي وقاموا بتعليق أوامر الهدم لبنايتين اقيمتا قبل نحو 10 سنوات ، وتضمان أربع شقق ، ويعيش فيها مع زوجته وأولاده الثلاثة وشقيقه ماهر وزوجته وأولاده الثلاثة وشقيقته ، أما البناية الثانية فتعود لشقيقه مهران ويعيش فيها مع زوجته وأولاده الخمسة .

وأشار أنه كان قد تسلم في شهر 12 من العام الماضي قرار هدم ، وهذا القرار الثالث ، كما تم فرض مخالفة بناء بقيمة 650 ألف شيكل على العائلة ، قامت بدفعها بالتقسيط . ثم حاولت إستصدار رخصة بناء ولكن البلدية رفضت بدعوى أن الأرض خضراء .



السابق

استهداف "إسرائيل” المباني السكنية في غزة يترك آلاف الأسر بلا مأوى

التالي

أتراك يهاجمون مقري السفارة والسفير الصهيوني بأنقرة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون