شهيد فلسطيني واستمرار معاناة المخيمات في سوريا

منذ 10 سنوات   شارك:

أفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا باستشهاد اللاجئ "خليل عيسى" إثر القصف بالبراميل المتفجرة الذي استهدف مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق.

وتعرض مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق لقصف عنيف بالبراميل المتفجرة حيث ألقت الطائرات الحربية برميلين متفجرين استهدفا شارع المخفر وسط المخيم مما أسفر عن وقوع ضحية وعدد من الجرحى بعضهم في حالة خطرة، إضافة إلى دمار كبير أصاب منازل وممتلكات المدنيين.

يذكر أن المخيم والمناطق المحيطة به تشهد ارتفاعاً بحدة الأعمال العسكرية حيث تستهدف المزارع المحيطة بالمخيم بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية بشكل شبه يومي.

إلى ذلك لا تزال الطرقات الواصلة بين المخيم ومركز المدينة تشهد انقطاعاً متكرراً بسبب توتر الأوضاع، مما أدى إلى نقص حاد بالمواد الطبية والتموينية داخل المخيم.

وعلى صعيد آخر قامت قوات الأمن السورية بتفتيش وجرد محتويات مكتب حركة حماس في مخيم العائدين للاجئين الفلسطينيين بحمص، حيث تم إغلاق المكتب بالشمع الأحمر، وقد تزامن ذلك مع تفتيش وجرد منشأتين تعليميتين تابعتين لحماس الأولى هي روضة "زهور الياسين"، والثانية هي معهد "النجاح" التعليمي، حيث تم إغلاقهما أيضاً بالشمع الأحمر، ويذكر أن المنشأتين السابقتين كانتا تقدمان خدماتهما التعليمية بشكل شبه مجاني لأبناء المخيم.

أما في مدينة درعا جنوب سورية فيعاني أهالي تجمع المزيريب في مدينة درعا من انقطاع المياه بشكل كامل مما يضطر الأهالي إلى شراء المياه بأسعار مرتفعة جداً حيث يصل ثمن خزان المياه إلى حوالي (12) دولار مما يزيد من الأعباء الاقتصادية على الأهالي الذين فقد معظمهم أعمالهم ومصادر دخلهم، ويذكر أن التجمع يستقبل المئات من العائلات التي نزحت عن مخيم درعا المجاور بسبب ما يتعرض له من القصف المتكرر.

وفي دمشق، لا يزال أهالي مخيم اليرموك يترقبون تنفيذ بنود اتفاق الهدنة الذي وقع منذ أكثر من أسبوع بين السلطات السورية وعدد من الهيئات الأهلية والكتائب العسكرية داخل المخيم.

في حين يعاني المخيم من نقص حاد في المواد التموينية، حيث عزى أحد الأهالي ذلك إلى قيام من وصفهم بتجار الأزمات إلى إخفاء المواد حتى يرفعوا أسعارها.

ويجدر التنويه إلى أن المخيم يعاني أصلا من نقص حاد بالمواد التموينية نتيجة استمرار الحصار المشدد الذي يفرضه عليه الجيش النظامي ومجموعات من الجبهة الشعبية – القيادة العامة منذ حوالي العام.

وفي سياق متصل حذرت وكالة (أونروا) من عدم قدرتها على إيصال المساعدات الإنسانية إلى مخيم اليرموك على الرغم من التقارير التي تحدثت عن هدنة بين الحكومة السورية والجماعات المسلحة داخل مخيم اليرموك.



السابق

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: لحلول جذرية لاوضاع المخيمات

التالي

الأونروا: مخيم اليرموك بدمشق لم يتلق مساعدات إنسانية منذ شهر


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون